تحميل بوك عقل بلا جسد للكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق pdf

تحميل كتاب عقل بلا جسد

مواصفات كتاب عقل بلا جسد:

- المؤلف : أحمد خالد توفيق
- الناشر :‎ دايموند بوك
- تاريخ النشر : 2008
- للغة : العربية
- ISBN: 9789778200287
- عدد الصفحات :‎ ‎‎184 صفحة.

حول كتاب عقل بلا جسد:

كتاب عقل بلا جسد مجموعة قصصية يربطها خيط واحد هو صديقان. أحدهما امتلك العضلات والقوة الجسدية. بينما لم يمتلك الآخر إلا العقل. العقل العبقري القادر على أن يحل أعقد المشاكل في دقائق.
استطاع الكاتب أحمد خالد توفيق أن يضع ثقافاته التي شملت عدة مجالات مثل الهندسة والطب والرياضيات وغيرها في مواقف بينه وبين صديقه بأسلوب رائع ومسل جدا مما جعل كتاب عقل بلا جسد متميزا وأهم ما يميزه في الواقع هو أن فكرته وطريقة سرده للمعلومات مبتكرة.
هناك قصص تشعر بالإنجاز لمجرد أنك فهمتها وأحببتها و على رأسها تأتي" عقل بلا جسد". إحدى اذكى المجموعات التي قد تصادفها كقارئ. هي قصص منفصلة متصلة شيقة ساخرة و قائمة على إثبات حقائق علمية غير منتشرة؛ مثل ماذا؟
اتساع خطوتك هو منتصف المسافة بين عينيك وقدميك. حساب الجمل الاسلوب اليهودي الذي استعمله العرب في الكتابة المشفرة. واستعمله د. أحمد خالد نفسه في عدة قصص قوة المتواليات العددية وأشهرها متوالية فيبوناتشي؛ ويكون فيها الرقم مساويا لمجموع العددين السابقين له و اثبتها بشكل مرعب في قصة "رجل لا يستحق شيرين". ثم أثبتها في عدة قصص فإذا أردت أن تنشر خبرا او شائعة تبلغ خمسة أشخاص بنفسك وفي اقل من ساعتين سيعرف 100الف شخص. عدد خطواتك في ثلاث ثوان هو ذاته عدد الكيلومترات التي تقطعها في ساعة.
القصص تحتاج قارئ منتبه. ذكاء الارقام ستعرف الكثير والكثير عنه مع العبقري عصام فتحي ذو العقل الجبار والجسد حبيس الكرسي المتحرك. قد يرى البعض انها استعراض فج للعضلات.
في البداية تظن أنك ستنهي الكتاب في يوم أو ايام قليله. الا أن هذا لن يحدث؛ ف كتاب عقل بلا جسد أشبه بمقالات قصصيه قصيرة يدفعك فيها الكاتب أحمد خالد إلى تصديق شيء واحد هو أن لغة الأرقام المتمثلة في الصديق (عصام فتحي) بطبعها تغلب أي موهبة أخرى. بعض الحوارات والمشكلات التي كان يضعها الصديق الشرطي كان من الممكن أن تحل بطرق بوليسية كالمعتاد ولكن أراد الكاتب أحمد خالد أن يبرهن أن العقل يغلب الجسد.
وستتفق مع هذا ستشبعك المسائل الرياضية إن كنت من محبيها ولكن ستحزن أحيانا لأنك توقعت أن تكون الأمور أكثر واقعيه ليست كل المسائل تحل جبريا. في الفصول الكاتب أحمد خالد جعل الشرطي هو الذي يحدثنا عن صديقه. وفي ذلك تبيض وجه للشرطي بأنه برغم سطحية عقله في المسائل الرياضية الا أنه بارز في الأدب مما يميزه عن عاصم الذي لا يحب الشعر.
ستبهرك قدرة أحمد خالد توفيق في ا لرياضيات والأرقام. هو أديبا طبيبا بارعا فيهما فقط لكنه سيبهرك بثقافته الرقمية ستستفيد كثيرا من المعلومات العابرة التي يضعها الكاتب أمامك بقصد أو بدون فهو حقا غزير الثقافة.
كتاب عقل بلا جسد عبقري. أوضح من خلاله د. أحمد خالد توفيق ما معنى أن يكون هناك حقًا عقل بلا جسد.
رجل الأرقام عصام أذهلتني حياته. وبراعة تفكيره. وعشقة للمعلومات وللكتب. رجل مختلف قابع داخل عقله فقط.
وددت أن أستنتج أي لغز من مجموعة هذه القصص أو أساهم حتى ولو بجزء بسيط في الحل إلا أن تفكيري كان يقف مُنبهرًا كيف يُمكن حلّ هذا.
مُعتمده هذه الألغاز بشكل كبير على دراسة الشفرات وقوانين محددة وكتب فيزيائية. هذا كتاب عقل بلا جسد مُمتع لمُحبي الأرقام والحسابات. اللغة سلسلة. والأسلوب مُشوّق.
كتاب عقل بلا جسد ممتع يوضح الفرق بين قوه العضلات وقوه العقل وبعيدا عن كميه الالغاز الرياضية التي يحتوي عليها أعجبتني كثيرا العلاقة بين عصام فتحي والضابط التي لم تؤثر عليها اعاقه عصام وأعجبني ايضا ان عصام فتحي لم ييأس عندما فقد جسده ولكنه استخدم ما هو اقوى من الجسد وهو عقله. هناك بعض الالغاز كنت اشعر انها ليست واقعيه وهناك الغاز كانت رائعة وممتعه جد.

عن الكاتب د.أحمد خالد توفيق:

أحمد خالد توفيق فراج (10 يونيو 1962 - 2 أبريل 2018). وهو طبيب وكاتب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، وأشهر كاتب في مجال أدب الشباب والخيال العلمي، ويعرف بالعراب.

ولد في اليوم العاشر من يونيو 1962 في طنطا مصر، تخرج من كلية الطب عام 1985 وحصل على دكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997. متزوج من د. منال أخصائية صدر في كلية طب طنطا – وهي من المنوفية - ولديه من الأبناء (محمد) و(مريم).

عمل أحمد خالد في المؤسسات العربية الحديثة منذ عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة (ما وراء الطبيعة) حيث تقدم بأولى رواياته (أسطورة مصاص الدماء) ولم تلق في البدء قبولاً في المؤسسة.

له العديد من الكتب مع دار لـيلـى (كيان كورب) للنشر والتوزيع والطباعة ترجم العشرات من الروايات الأجنبية هذا بالإضافة إلى بعض الإصدارات على الشبكة العنكبوتية. انضم في نوفمبر 2004 إلى مجلة الشباب ليكتب فيها قصصاً في صفحة ثابتة له تحت عنوان (الآن نفتح الصندوق)، كما كتب في العديد من الإصدارات الدورية كمجلة الفن السابع.

تحتوي مجموعة عقل بلا جسد على 22 قصة:

- لغز أخير
- رجل لا يستحق شيرين.
- الرعب يجتاح المدينة.
- رحلة منحوسة.
- سميرة والأقزام السبعة.
- هرقل يعود.
- ألعاب صوتية.
- الشفرة.
- الرقم الغامض.
- يوم الوحش.
- ذكريات رقمية.
- رجل دقيق.
- الشهر العاشر.
- ضيف غير مرغوب فيه.
- خدمة لمدام إيفون.
- شفرة أخرى.
- كتاب ثمين.
- اختبار نفسي.
- مشاعر حارة.
- رجل بارع.
- عباد الشمس.
- حَمَل أم خروف.

حمل كتاب عقل بلا جسد

حمل كتاب عقل بلا جسد من هنا

استمتع بقراءة قصص عقلا بلا جسد شارك الكتاب مع الأصدقاء.

تعليقات

الرويات الأكثر تحميل

تحميل رواية المزدوج للكتاب دوستويفسكي

حمل رواية الحب في زمن الكوليرا للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز

تحميل كتاب أغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون مترجم pdf